محافظات
أخر الأخبار

شعراوي يعلن عن تسليم محافظة الغربية أول دفعة من المعدات الجديدة لمنظومة المخلفات الصلبة

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم، عن تسليم محافظة الغربية أول دفعة من المعدات الجديدة الخاصة بمصنع تدوير المخلفات بدفرة؛ وذلك تنفيذاً لبروتوكول التعاون الخاص بتطوير البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بمختلف محافظات الجمهورية، كما أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي للحكومة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ تلك المنظومة الجديدة.

وأشار شعراوي إلى أن الدفعة الأولى التي تسلمتها المحافظة تنقسم إلى صيانة ورفع كفاءة بعض المعدات إلى جانب توريد معدات جديدة؛ لرفع كفاءة عمليات نقل وجمع المخلفات داخل المحافظة.

كما أوضح اللواء محمود شعراوي أنه قد شكل لجنة برئاسة رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة بالوزارة وعضوية عدد من الجهات المعنية داخل الحكومة، والتي منها وزارة الإنتاج الحربي، ووزارة البيئة؛ لتسلم المعدات الخاصة بالقمامة والتي كان يتم صيانتها بالإضافة إلى تسليم المعدات الجديدة الخاصة بالمنظومة من مكابس ومقطورات وحفارات وسيارات رفع المخلفات.

وتلك المعدات تتضمن: توريد أربع سيارات مرسيدس قلاب سعة 20 طن، وسيارات (ماز) سعة 45 طن؛ لنقل مخلفات المحافظة إلى المدفن الصحي بالسادات لتحسين كفاءة عمليات النقل وتقليل عمليات التشغيل، بالإضافة إلى توريد 5 حفار، و3 لودر، و8 مقطورة قلاب، و10 مكابس مفروزات خفيفة وحديدية، ولفت الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم تدريب السائقين على المعدات الجديدة، وصيانة تلك المعدات لمدة عامين بدلا من عام واحد، أو 200 ألف كم.

وأضاف شعراوي أن الفترة المقبلة سوف يتوالى فيها تسليم المعدات الجديدة إلى باقي المحافظات حسب المخطط الذي وضع في هذا الشأن، كما شدد على أن الحكومة تسعى في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية؛ للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق