رياضة
أخر الأخبار

ساهم النجم محمد صلاح بتتويج فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي للمرة 19

_ واصل الدولى المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، كتابة اسمه بأحرف من ذهب فى سجلات كرة القدم العالمية.
فقد ساهم فى تتويج فريقه ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز للمرة الأولى بعد غياب 30 عاما، وحقق ليفربول اللقب بعد سقوط مانشستر سيتى الوصيف ضد مضيفه تشيلسى بخسارته بنتيجة 1-2، ليضمن “الريدز” الظفر بالبريميرليج بصدارة بلغت 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن الفريق السماوي، وذلك قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

وأصبح صلاح أول لاعب مصرى يتوج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز على مدار تاريخ المسابقة، وتعد تلك المرة هي الثانية التي يشارك فيها في فوز فريقه باللقب لكن المرة الأولى التى حققها تشيلسي في 2015 خرج إعارة إلى فيورنتينا الإيطالي ولم يتواجد مع الفريق الفائز بالمسابقة.

احتفل فريق ليفربول الإنجليزى، بالتتويج بالدوري الإنجليزي لهذا الموسم 2019 – 2020، للمرة التاسعة عشر فى تاريخه.

نشر ليفربول صورة للاعبى الفريق، عبر حسابه علي السوشيال ميديا بموقع تويتر، وعلق قائلاً:” تم الحسم، نحن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز، نحن ليفربول!”.

أنهى تشيلسي الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله الأمريكى كريستيان بوليسيتش، فى الدقيقة 36 من زمن اللقاء، بعد استغلاله خطأ دفاعى من لاعبى السيتي، قبل أن يرواغ مدافع السيتي، ويضعها على يسار حارس مانشستر سيتي.

ومع بداية الشوط الثانى، نجح مانشستر سيتي، فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 55، من تسديدة رائعة عن طريق النجم البلجيكي كيفن دى بروين.

ولكن عاد البلوز للتقدم من جديد، فى الدقيقة 78، عبر ركلة جزاء، سجلها البرازيلى ويليان، وطرد على أثرها مواطنه فرناندينيو، لاعب السيتي.

بهذه النتيجة توقف رصيد مانشستر سيتي، عند 63 نقطة، فى المركز الثانى، متأخرا بفارق ليفربول، صاحب الصدارة برصيد 86 نقطة، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، بينما رفع تشيلسي رصيده للنقطة 54 فى المركز الرابع.
يعد صلاح _ ثانى عربى يظفر بالدوري الإنجليزي بعد الجزائرى رياض محرز الذى حققه رفقة ليستر سيتى فى 2016 ومانشستر سيتى بالعام الماضي.

انضم محمد صلاح إلى جانب زملائه السنغالى ساديو مانى والغينى نابى كيتا والكاميرونى جويل ماتيب لقائمة كانت تضم 15 لاعبا أفريقيا فازا من قبل بلقب البريمييرليج.

ويعد الإيفوارى ديديه دروجبا هو أكثر لاعب أفريقى فاز باللقب بواقع 4 مرات رفقة تشيلسى يليه مواطنه يايا توريه بـ3 بطولات مع مانشستر سيتي.

وبات صلاح خامس لاعب أفريقى يستطيع الجمع بين لقبى البريمييرليج ودورى أبطال أوروبا فى مسيرته بعد دروجبا ومواطنه سالمون كالو والغانى مايكل إيسيان والنيجيرى جون أوبى ميكيل، وقد حقق هذا الرباعى هذه المعادلة رفقة تشيلسي.
_ حرص نادي المقاولون العرب على تهنئة النجم المصري محمد صلاح، أحد أبناء قلعة ذئاب الجبل، بعد تتويجه ببطولة الدوري الانجليزي مع فريقه ليفربول، بعد غياب استمر لـ 30 عاما عن الفريق الانجليزي، وقد أكد المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة المقاولون والمشرف على فريق الكرة بالمقاولون، على أن انجاز محمد صلاح هو فرحة كان يحتاج إليها المصريين في الوقت الحالي بالتحديد في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها الدولة.

وبدأ فراري الفراعنة مسيرته الكروية بنادي المقاولون العرب وتدرج في قطاع الناشئين حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول ليبزغ نجمه وتتهافت عليه الأندية الأوروبية ليبدأ مسيرة التألق في القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق