رياضة
أخر الأخبار

زي النهاردة_ فاز الاهلي علي المقاولون 3/2 وتُوج بكأس مصر

_ في ذكري اليوم 21 يونيو 1981، نجح الأهلى فى حسم لقب كأس مصر فقد فاز على المقاولون العرب 3-2 بركلات الترجيح التى تم اللجوء لها لأول مرة فى تاريخ نهائيات مسابقة كأس مصر لتحديد بطل النسخة رقم 53 للمسابقة.

فقبل إنتهاء الوقت الأصلى والإضافى بين الأهلي، والمقاولون العرب بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، تقدم كامل عبوده للمقاولون بعد مرور 25 دقيقة من عمر الشوط الأول، وتعادل محمد عباس فى الدقيقة 9 من الشوط الثاني.

حقق الأهلى الفوز وحسم اللقب بعد فوزه 3/2 فى ركلات الترجيح، أهدر سعيد الشيشينى قائد المقاولون أول ركلات المباراة، بينما سجل مصطفى يونس قائد الأهلى هدف الأحمر الأول.

وعادل البديل جمال سالم النتيجة للمقاولون، بينما أهدر البديل طاهر الشيخ ركلة الأهلى الثانية، لتصبح النتيجة 1/1، ثم عاد على شحاتة ظهير المقاولون وأهدر الركلة الثالثة للذئاب، قبل أن يتقدم محمد عباس للأهلى مجددا، ثم تعادل ناصر محمد على للمقاولون ثانيا، قبل أن يضع رمضان السيد الأهلى فى المقدمة من جديد.

ثم أنهى آدم مدافع المقاولون آمال فريقه عندما تكفل بإهدار الركلة الأخيرة ليتوج الأهلى بطلا للمرة رقم 23 لمسابقة كأس مصر وحصد لقبه ف تاريخ البطولة، وللمرة الثامنة يجمع بين الدوري، والكأس.

وجمع بين البطولتين أعوام 1949، 1950، 1951، 1953، 1956، 1958، 1961.
وجدير بالذكر _
يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد، وحصل الأهلي على 137 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 41 مرة آخرها درع عام 2019 .
وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة آخرها عام 2017.
وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه .
ونجح فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق