رياضة
أخر الأخبار

زي النهاردة الهلال السوداني يُقص الاهلي من بطولة أفريقيا

في مثل هذا اليوم 25/4/2004
ودع النادي الاهلي بطولة دوري ابطال افريقيا مبكراً من الدور ال_32 بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بعد تعادله سلبيا امام الهلال السوداني بالسودان
وقد حلت الهزيمه علي نادي الاهلي واتطر للذهاب الي القاهره بهدف دون رد..

تمكن نادي الاهلي من اللعب مع الهلال السوداني خارج دوري الابطال الافريقيي 2020 قبل التوقف للنشاط الرياضي بسبب حال الاجواء وفيروس كوفيد 19،
بعدما قد تعادل معه علي ارضه بهدف لكل فريق في ختام دوري المجموعات.

ونادي الاهلي له مباريات عديدة مع الاندية السودانية منها 14 مباراة، وقد فاز ب 7 انتصارات، في حين تلقي 3 هزائم و 4 تعادلات.

ثم يعد اول لقاء بين كل من الاهلي والسودان بمواجهه المريخ بالدور الاول لبطولة افريقيا للاندية عام 1983. وحينها فاز النادي الاهلي بهدف وحيد.

وقد استمرت الأندية السودانية في اولي لقائتها ب 7 مباريات من أصل 14 جمعتها بالأهلى عاجزة عن تحقيق أى انتصار، سواء داخل أو خارج ملعبها، بدايةً من لقاء عام 1983، إلى أن نجح فريق المريخ فى تحقيق أول انتصار للكرة السودانية على الأهلى فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا 2002 بنتيجة 3/1 ورغم هذا تأهل الأهلى إلى مرحلة المجموعات وقتها.

انتصار وحيد حققه فريق النادى الأهلى على الأراضى السودانية ولكن فى إياب دور الـ 16 لأفريقيا لأبطال الكؤوس وانتصر يومها على المريخ فى عقر داره بنتيجة 5/1 وهو الانتصار الذى جسد أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات بطل مصر أمام نظرائه السودانيين.

أما بالنسبة للمواجهات التى جمعت بين النادي الأهلى بالهلال
، فتقابلا فى 8 مباريات منها مباراتان فى الدور النهائى لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1987 والتى تُوج بها الفريق الأحمر.

فاز الأهلى فى 3 مباريات، فى
حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات.
والجدير بالذكر،
نادي الهلال للتربية المعروف أيضاً باسم الهلال السوداني أو كذلك الهلال العاصمي هو نادي رياضي سوداني في أم درمان تأسس في 13 فبراير 1930. وتمارس فيه العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية، ككرة القدم، السباحة، كرة اليد، بجانب كرة السلة، الملاكمة، والتنس بأنواعه المختلفة. شعار النادي هو الأزرق الممزوج بالأبيض وفي وسطه هلال بارز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock