أخبار مصر
أخر الأخبار

زايد تطمئن الأهالي على سلامة الطلاب باللجان وتناشدهم بعدم التزاحم بالخارج

اجتمعت مساء اليوم، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع وكلاء وزارة الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، والقطاعات المختصة بخطة التأمين الطبي بالوزارة، وتشمل كل من: هيئة التأمين الصحي، وقطاع الطب الوقائي، والعلاجي والرعاية الأساسية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهيئة الإسعاف.

واطمأنت زايد خلال الاجتماع على الانتهاء من إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوي الفني، والتي تم وضعها بالتنسيق مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة المحافظات؛ وذلك لضمان سلامة الطلاب والمشرفين والقائمين على عملية التصحيح خلال فترة الامتحانات.

كما أكدت الوزيرة على استعداد الوزارة الكامل من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان؛ لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم وتوافر المستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة باللجان.

وأكدت كذلك أنه تم مراجعة كافة المستلزمات الطبية والتجهيزات بالمستشفيات، وكذلك التأكد من تمركز سيارات الإسعاف في الأماكن المحددة لها في محيط اللجان للتعامل مع اي حالة ونقلها، أتباع خطط الاخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز، كما ناشدت الوزيرة أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان حرصاً على سلامتهم وسلامة ابنائهم.

وفي السياق ذاته، أجرت وزيرة الصحة اتصالاً هاتفياً اليوم، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، استعرضت خلالها الإجراءات المتبعة ضمن خطة التأمين الطبي، وأكدت زايد خلال الاتصال على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لجميع الطلاب والمشرفين على الامتحانات.

ومن جانبه فقد أعرب الدكتور طارق شوقي عن ثقته في إجراءات التأمين الطبي الخاص بمنظومة الامتحانات، مشيداً بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية في إطار المسئولية الوطنية لتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق