رياضة
أخر الأخبار

رغم تمسك عدد من الأندية بعودة الدوري إلا ان هناك 3 أندية ترفض العودة

في ظل هذا الوباء المستجد تمسكت بعض الاندية بالدوري الممتاز والبعض الاخر بإلغاء الموسم الحالي من الدوري والتحضير لموسم جديد،
معللين من هذا بعض الحجج التي قد تدعم موقفهم في إتخاذ هذا القرار،
أهمها: _ زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.
_ صعوبة تنفيذ الاجراءات الوقائية الاحترازية للحد من انتشار العدوي.
_ الخسائر المالية التي ستتعرض لها الأندية من تطبيق هذا القرار.

ومن أبرز الاندية الرافضة فكرة عودة الدوري الممتاز :
1_ الزمالك

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن هناك 14 ناديا يرفضون عودة الدوري كون متبقى لنا 17 أسبوع ونحتاج إلى 3 شهور لإنهائها أي في 25 أكتوبر.

وتابع «معظم الأندية لا تمتلك أموال بسبب الأزمة، ومن الأولى مناقشة مشكلات فرق الدرجة الثانية والثالثة ومراكز الشباب بدلا من محاولة إقصائهم من الجمعية العمومية»، وايضا «نحن مع الدولة في قراراتها بعودة السياحة والرياضة والمساجد، لكن افتح المساجد الأول وبعد كده الرياضة».

وأضاف «سنرسل مذكرة إلى وزير الشباب موقعة من 14 ناديا تطالب بعدم استكمال الدوري ومنح الأهلي اللقب والاستعداد للموسم الجديد»، مشيرا إلى أن فريقي طلائع الجيش والإنتاج الحربي رفضا استكمال الدوري.

وتابع «اللجنة الخماسية التي تدير الكرة معينة من الفيفا وليست شرعية، وكان يجب أن يجلس معنا وزير الرياضة قبل أن يتخذ القرار وليس العكس».

2_ وادي دجلة.
قال المهندس ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة أنه لن يستكمل بطولة الدوري في الموسم الحالي حتى واذا تم إلغاء الهبوط بقرار من اللجنة الخماسية

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية :” لا نفكر في الهبوط بقدر التفكير في مصلحة عامة خصوصا أني مسئول عن المدربين واللاعبين ولن اضحي بهم من أجل مصلحة معينة او هدف ما “.
وأوضح ماجد سامي ان كل ما يشغله حاليا هو صحة وسلامة اللاعبين من جانب ومن الجانب الآخر هو ألا يتضرر ناديه اقتصاديا

واستكمل ماجد سامي :”اوافق على منح الدوري للأهلي إذا جرى تصويت وجاء ذلك كحل للجميع حتى إذا كان قرار منح الأهلي للقب بدون الاستناد إلى لائحة.

3_ المقاصة
أكد بكري سليم، المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة، اتفاقه مع قرار الدولة بعودة النشاط، مؤكدًا أن كل ما يخص الأندية النواحي الصحية والاحترازية.

وقال : في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورت”: “نحن أجرينا حساباتنا، ووجدنا أن النادي سينفق تقريبا 600 ألف جنية على الإجراءات الوقائية”.

وأضاف: “وحجز الفنادق للاعبين سيكلف خزينة النادي كثيرًا، لأننا سنقوم بحجز غرفة لكل لاعب بمفرده”.

وأردف: “الأندية جميعها على وشك الإفلاس وأنا أناشد الرئيس السيسي ووزارة الرياضة لدعم الأندية لاستئناف النشاط، حتى نسد احتياجاتنا وندفع رواتبنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق