سياسية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يتابع ميكنة وتطوير مكاتب التوثيق

رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي عقد اجتماعاً، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة مشروع ميكنة وتطوير مكاتب التوثيق، بحضور وزراء التخطيط والعدل والتنمية المحلية والاتصالات.

​رئيس الوزراء استهل الاجتماع بالتأكيد على ضرورة المضي قدماً في تسريع وتيرة زيادة عدد مكاتب البريد ومراكز الخدمات التكنولوجية التي تقدم خدمات الشهر العقاري، من أجل تقليل التزاحم والتكدس في مكاتب الشهر العقاري، مع العمل على زيادة الخدمات التي يمكن تقديمها إلكترونياً، من أجل تقليل زمن تواجد المواطنين داخل المكاتب.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الاتصالات ملخص الموقف التنفيذي الخاص بمشروع ميكنة وتطوير مكاتب التوثيق، مشيراً إلى منافذ تقديم خدمات التوثيق وفي مقدمتها مكاتب التوثيق البالغ عددها 430 مكتبا، بواقع 181 مكتباً مميكناً، فضلاً عن 249 مكتباً يعمل بشكل ورقي.

وزير الاتصالات لفت إلى أن منافذ تقديم خدمات التوثيق تتضمن أيضاً مكاتب البريد البالغ عددها 120 مكتباً، 11 مكتباً منها دخل الخدمة بالفعل، و109 مكاتب جارٍ تجهيزها.

من جانبه، أكد وزير العدل على ما توليه الوزارة من اهتمام بتطوير كافة جوانب العمل في منظومة الشهر العقاري، وذلك في إطار خطة التطوير الشامل التي تنتهجها الوزارة، وتعكف على تنفيذها حالياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق