رياضة

* ذكري_ تتويج الاهلي بطلا للكأس وفوزه بثلاثيه ضد غزل المحلة*

فى مثل هذا اليوم “11-8- 1993” فاز الأهلى فوزآ ثمينا على غزل المحلة فى أول مواجهة بينهما فى النهائى باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج بطلا لكأس مصر للموسم الثالث على التوالى.

حيث تقدم لاعبي غزل المحلة فى الشوط الأول بهدف سجله عبدالعظيم الشورى في الدقيقة 30، ويتعادل محمد رمضان في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، ويعزز أيمن شوقي التقدم في الدقيقة 15، ويحسم محمد عبدالجليل اللقب في الدقيقة 30، وفى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع يسجل المخضرم شوقي غريب هدف تقليل الفارق.

كان الأهلي قد تخطي كلا من المريخ وبلدية المحلة والأوليمبي بنفس النتيجة بهدف دون رد، بداية من دور الـ16، في حين جاء تأهل غزل المحلة للنهائي، بعد فوزه على المقاولون العرب 3/1، ثم أسوان بثلاثية نظيفة، وأخيرا تخطي المصري بركلات الترجيح في نصف النهائي.

قاد المباراة تحكيميا الحكم مصطفى حمودة، وعاونه كل من نجيب على، ومحمد توفيق.
جدير بالذكر_
أيمن شوقى – لاعب كرة قدم سابق في النادى الاهلى و نادي الزمالك و منتخب مصر في فترة منتصف الثمانينات وبداية التسعينات.
كان ضمن قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم بإيطاليا عام 1990. وهو أصغر لاعب حصل علي لقب هداف الدوري المصري موسم 83-1984 حيث كان عمره 21 سنة وخمسة أشهر حصل مع الأهلى على 19 بطولة وسجل 57 هدفا. انتقل إلى القلعة الحمراء من نادى الكروم موسم 84 – 1985 .

وعلى مدار التاريخ، نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق