مقالات
أخر الأخبار

حلول ذكري ميلاده الفنانه مديحة يسرى الشهيرة ب”سمراء النيل”..

يشهد اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مديحة يسرى والشهيرة ب سمراء النيل” وهي من مواليد ديسمبر عام1921، هي أحد النجمات السينما المصريه البارزات في فترة الأربعينات الي ما بعد الخمسينات وجاء ذالك بعد أن تفوقت علي نفسها وأظهرت براعت فنها ومدى إتقانها في شتى الادوار السينمائيه وفي أعمال فنية الاخري، والتي استطاعت بجمالها الهادئ الخلاب الإستيلاء علي قلوب محبيها غير طيبتها التي كانت تبرز أثناء أدوارها السينمائيه.


وقد تداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي في ذكري ميلادها صورة نادره لها وهيا ترتدي الحجاب وتتلو بعض من آيات القرآن ويتضح من الصورة انها كانت في أحد الليالي الرمضانيه.


الفنانه مديحه يسرى هيا من إكتشاف المخرج محمد كريم وأول ظهورها كان بالتشارك مع محمد عبد الوهاب في فيلم “ممنوع الحب ” لعام 1940، وقد تم اختيارها كواحده من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال زمن الأربعينات.
وقد توفت الفنانه الجميله مديحه يسري عن عالم الفن في شهر مايو عام 2018 بعد صارع طويل مع المرض.
تخطت أعمالها الفنيه ما يقارب ال100 عمل فني،تشكلت ما بين الأفلام السينمائية والاعمال الأخري كمثل”أحلام الشباب، شهر العسل، الأشقياء، لا تسألني من أنا، الصبر في الملاحات، الرقص مع الشيطان”، و”أرض الأحلام”، ومسلسلات تليفزيونية منها: “هوانم جاردن سيتي، طائر فى العنق، قلبي يناديك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock