صحة
أخر الأخبار

حقن kevzara تتحدي فيروس كورونا

أثبتت التجارب علي فاعليه دواء kevzara قدرته في خفض الحمي عند 21 مريضا من مرضي فيروس كورونا وقلل من احتياج 75% من المرضي الي الأكسجين الإضافي في غضون أيام من تلقي الدواء .
وبعد عدة اختبارات لهذه العلاج كشفت شركه سانوفي عبر موقعها الرسمي عن علاج اول مريض خارج الولايات المتحده باستخدام دواء kevzara وذلك في إطار خطه التجارب السريرية العالميه للمرضي الذين يعانون من COVID_19 الشديد ؛ حيث بدأ البرنامج السري العالمي الان في ايطاليا واسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا وروسيا والولايات المتحده وجميع البلدان التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا .
وبعد نجاح التجربه الثانيه ، تعمل شركه سانوفي وريجينيرون لبدء التجارب بسرعه في جميع أنحاء العالم والتي ستساعد في تحديد ما إذا كان kevzara لديه القدره علي لعب دور في معالجه ازمه الصحه العالميه الخاصه بتفشي فيروس كورونا ، وبالتالي اكتشفت التجارب العالميه لإيجاد بيانات مهمه لتحديد ما إذا كان kevzara يحسن المضاعفات التي تهدد الحياه من عدوي فيروس كورونا عن طريق مواجهه الاستجابات الالتهابيه المفرطه في الرئتين عند تلفها بالفيروس .
وبعد قول جون ريد رئيس سانوفي العالمي للبحث والتطوير “أنه ممتن للتعاون اليومي مع السلطات الصحيه “
“أضاف” الي هذه التجربه السريه التي تهدف إلي مساعده مرضي COVID_19 المصابين بأمراض خطيره ، يستمر عملنا في تقديم لقاح للوقايه من الامراض وان نوفر ادويه تساعد المرضي بفيروس كورونا ”
وتقوم مره أخري إلي خارج الولايات المتحده من خلال اضافه الجرعه من kevzara الي إجراءات الرعايه المركزه للمرضي ، والتي ستقام علي حوالي 300 مريض وتقوم التجربه علي المرضي الذي يأثر عليهم فيروس كورونا تأثيرا شديد .
وتستخدم هذه المرحله الثانيه لتقييم سلامه وفعاليه kevzara للمرضي البالغين المصابين بمضاعفات خطيره لفيروس كورونا ، ووفقا لسانوفي درس الجزء الاول من تجربه تأثير هذا الدواء المستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي المناعي علي الحمي وحاجه المرضي الي الأكسجين التكميلي بينما سيركز الجزء الثاني علي النتائج طويله المدي بما في ذلك منع الموت وقطع الحاجه الي الرعايه المركزه مثل وضع المريض علي جهاز التنفسي الصناعي .
واخيرا اثبتت التجارب ان الدواء المستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي المناعي علي الحمي وحاجه المرضي الي الأكسجين التكميلي بينما سيركز الجزء الثاني طويله المدي بما في ذلك منع الموت وقطع الحاجه الي الرعايه المركزه مثل وضع المريض علي الجهاز التنفسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق