رياضة
أخر الأخبار

حسام عاشور يتمسك بملاحقه حلمه ولم يعتزل النادي الأهلي حتي الأن

رغم أن قرار الاعتزال هو أصعب قرار في حياة لاعب الكرة إلا أن هناك نجوماً أعلنوه بسهولة ثم عادوا للتراجع عنه بغرامة كبيرة.

فمنذ ساعات قليلة، ٱكد حسام عاشور، قائد الأهلي، إنه لن يعتزل كرة القدم، وقد اكد انه يمتلك في الوقت الحالي عروضا من السعودية والبرتغال.

عدة رسائل عتاب ولوم أرسلها جمهور الأهلى لحسام عاشور قائد الفريق الأحمر على موقفه الذي ختم به مسيرته الكروية بالملاعب ،حملت اعترافاً صريحاً بانقلاب الأهلاوية على القائد الأكثر تتويجاً بالبطولات.

وقد توترت علاقة حسام عاشور بالاهلي خلال الايام الماضية،وصرحت ادارة الأهلي بعدم الحاجة لخدماته خلال الموسم المقبل، واضعة أمامه عدة امتيازات حال قرر الاعتزال إلا أنه طلب مهلة للتفكير، لاتخاذ القرار المناسب له، خاصةً وأنه كان يفضل البقاء في الملاعب لمدة أطول ثم أستقر على الاعتزال واتفق مع الأهلي على تنفيذ العرض الثلاثي بإقامة مباراة اعتزال والعمل في قناة النادي إلى جانب سفره للخارج لخوض فترة معايشة والعمل في المجال الفني أو الإداري.

ولكن بعدما نشر اللاعب فيديو عبر صفحته علي “إنستجرام” وانتقد فيه إدارة النادي على التأخير في السير في إجراءات اعتزاله ، الأمر الذي أثار غضب الجميع في الأهلي، وغرمه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ، قرر مجلس إدارة الأهلي بناء على توصية من لجنة التخطيط سحب كل الامتيازات التي كانت ممنوحة له وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها داخل النادي ، ليقرر اللاعب التراجع عن الاعتزال بشكل رسمى، والعوده من جديد للملاعب.

والجدير بالذكر _حسام عاشور، قدم الكثير للأهلي على مدار أكثر من 16 عاماً بصفوف الفريق الأول ومن قبلها سنوات عديدة داخل قطاع الناشئين والشباب بالنادي الأحمر، ولكن العبرة بالخواتيم، فالتهور والاندفاع الذي صاحب ابن الـ 34 عاماً في أيامه الاخيرة داخل القلعة الحمراء أنقص كثيراً من رصيده لدى عشاقه من انصار النادي.

ومقابل إسهامات حسام عاشور للقلعة الحمراء فلقد نال اللاعب شهرة عريضة وبطولات وأرقام قياسية وبالطبع ملايين لم ينالها لاعب أخر فلقد نجح حسام عاشور في حصد 36 بطولة مع الأهلي خلال مسيرته الكروية، ليصبح أكثر لاعبي الأحمر في الفوز بالبطولات ، حيث حقق عاشور 12 بطولة دوري ممتاز، و11 لقبا إفريقيُا، و10 سوبر محلي، و3 كأس مصر وشارك في 511 مباراة بالقميص الأحمر.

وهو من أكثر اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة وهو علي مشارف الرابعة والعشرين، وكانت في مباراة اتحاد الشرطة التي أقيمت في عام 2010، عندما حملها بدلًا من أسامة حسني عند تبديله بين الشوطين.

و يعد حسام عاشور من اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات القمة، بواقع 41 مباراة في مختلف البطولات ، ليس هذا فحسب فتساوى حسام عاشور مع الثنائي محمد أبو تريكة ووائل جمعه لاعبا الأهلي السابقين، في عدد المشاركات مع الأهلي في مباريات كأس العالم للأندية، بواقع 11 مباراة.

لم يحظ عاشور بمسيرة دولية تضاهي مسيرته مع الأهلي، حيث شارك في 14 مباراة دولية فقط بقميص المنتخب الوطني، بينها ثلاث مواجهات رسمية، كان آخرها قبل سبع سنوات.

فقد شارك حتي الآن في 500 مباراة مع النادي الأهلي سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط وهو أكثر لاعب شارك مع النادي الأهلي منذ عام 2000 ، وأولي مبارياته أمام الزمالك في الدور الأول موسم 2003 / 2004 يوم الجمعة 21 نوفمبر 2003 وانتهت بفوز الزمالك 1–0 بقدم اللاعب جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

أصغر من حمل شارة الكابتن عدل
دخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه وذلك عندما حمل شارة الكابتن ليصبح من أصغر من حملوا شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي وذلك في مباراة الدور الثاني من موسم 2009/2010 أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت المباراة بفوز الأهلي 4/2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة علي كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتي نزول أحمد بلال في الدقيقة 60.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق