أخبار عالمية
أخر الأخبار

جلسات الكونجرس تعود من جديد فور اغلاق البناية،بسبب اقتحام أنصار ترامب له.

عودت جلسات الكونجرس لتشكيل انعقاد اخر من جديد عقب غلق البناية لساعات بسبب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي التي انقضت ولايته دونالد ترامب له.
ووفقا لما أصدرته وسائل الإعلام الأمريكية”فوكس نيوز” و”رويترز” مجلس الشيوخ الأمريكي يعود مجدداً للتشكيل بعد إغلاق البناية لساعات.


بالإضافة إلي تفشي الحرس الوطني شوارع امريكا مزودين بمعدات مكافحة الشغب لإبعاد المحتجين عن مبني الكونجرس المتمركز في واشنطن.
وسوف يقوم أعضاء المجلس بإستئناف اصوات المجمع الانتخابي التي تم حصرها لتأكيد نتيجة إنتخابات الرئاسة التي أجريت في نوفمبر لغرض تأمين مبني الكونجرس بعد اقتحام القائمين بالشغب حلفاء ترامب البنايه،وهذا ما قد افصحت عنه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.


وقد تم عقد ذالك القرار بعد مشاورات عديده مع زعماء الكونجرس الآخرين واتصالات مع وزارة الدفاع ووزارة العدل ومايك بنس نائب الرئيس.
وقد عادت الاشتباكات من جديد في محيط مبني الكونجرس بين الشرطه وبعض من المحتجين من حلفاء ترمب، غير أنه قد قام بعض من حلفائه بإقتحام الحواجز التي وضعتها الشرطه حول مبني الكونجرس.


حصل بايدن علي 306 صوت مقابل 232 في المجتمع الانتخابي لكل ولايه علي حده ليعلن في النهايه فوزه، وفيما يزيد عن سبعه ملايين بطاقات انتخابيه في احتلت التصويت الشعبي علي مستوي البلاد،ولكن الرئيس الجمهوري مازال يزعم أن هناك تزوير حاصل وأنه هو الفائز الحقيقي.
ومن المفترض تسليم بايدن الفائز الفعلي الرئاسه يوم 20 يناير الحالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock