أخبار عالمية
أخر الأخبار

“بعد محاصراتهم لكورونا: سكان بؤره تفشي فيروس كورونا يحتفلون بالرقص في الشوارع”

عبرت مدينة ووهان الصينية عن تخفيف قيود الحظر الاضطراري بعد محاصرتها لفيروس كورونا المستجد بطريقة مختلفة تماماً، حيث قامت بتنظيم حفل راقص في شوارعها.

وقامت وكالة “رويترز” بنشر العديد من الصور تمثلت في عدة اشخاص يرقصون سوياً مرتديين الكمامة تحت جسر نهر “اليانجتسي” في ووهان معقل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكما أعلنت صحيفة “south china post” في تقرير لها جاء فيه أنه سيتم اختبار ما يقرب من 14 مليون شخص لفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في حملة مقتضاها 10 أيام، حيث يأتي القرار بعد أكتشاف 6 حالات في مجمع سكني في عطلة نهاية الأسبوع وخوفاً من الموجة الثانية للفيروس.

كما أمرت السلطات في مدينة ووهان بوسط الصين حيث تم الكشف عن الفيروس التاجي الوبائي لأول مرة بإجراء اختبارات كوفيد 19 الجديدة لجميع سكانها البالغ عددهم 14 مليون نسمة بعد مجموعه من الحالات المجتمعية الجديدة.

وأمرت قيادة ووهان جميع المناطق في المدينة بوضع خطط لعمل هذة الاختبارات خلال 10 أيام ومن المقرر ان تشمل الاختبارات المقيمين الدائمين والسكان المتنقلين، وتستهدف العقارات السكانية والمناطق المكتظة بالسكان أيضاً

علي الرغم من أوضاع العالم الصعبة وعلي الرغم من موت العديد من الأرواح البشرية، وإصابة العديد من أنحاء العالم بفيروس كورونا المستجد، فمنذ عودة الحياة تدريجياً منذ مطلع مايو الجاري عبرت ووهان عن فرحتها وقررت الاحتفال بالرقص
وكأن أحدهم يقول للأخر لا ترتبكي. دعي النغمات ترتّب وقع خطواتنا. إنني مثلكِ لا أجيد الرقص. ولكني أؤمن بسحر الموسيقي فالموسيقى والفن حب الطبيعة وهي لغة مشتركة يمكن أن تتجاوز الحدود السياسية الأجتماعية ايضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق