رياضة
أخر الأخبار

بداية المسيرة الكروية ل_عبدالله السعيد منذ صغر سنة

عبد الله السعيد ‘ يلعب في نادي بيراميدز ، وهو اللاعب الذي كُلف بمهمة خلافة نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة في مركز صناعة اللعب، وقد نجح في تطوير مستواه وتثبيت مكانه في وسط ملعب الأهلي حتي اختير كأفضل لاعب في موسم 2016–2017، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة للأهلي منذ انضمامه في صيف 2011، ليساعد النادي الاهلي في الفوز ببطولة الدوري الممتاز مرتين ودوري أبطال إفريقيا مرتين. وكان من ضمن الأسماء التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا.

_ نشر عبد الله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز ومنتخب مصر ، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، ظهر فيها خلال تواجده بقطاع الناشئين فى عمر البراءة، وكان السعيد قد عاد إلى المشاركة مع فريقه في التدريبات الجماعية.
وهذا بعد إجراء مسحة الكشف عن كورونا، تمهيداً لاستئناف المباريات والنشاط الرياضي في 25 يوليو المقبل، بعد فترة توقف لأكثر من 100 يوم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وتسببت جائحة كورونا فى إلحاق الضرر بالعديد من الأندية، كذلك اللاعبين بعدما تسبب انتشار الفيروس فى توقف جميع الأنشطة الرياضية ومسابقة الدورى الممتاز، منذ منتصف شهر مارس الماضى، إلي الان وأن نسبة الضرر تختلف من نادٍ لأخر ومن لاعب لأخر أيضًا، فهناك بعض اللاعبون نالوا النصيب الأكبر من هذا الضرر بسبب مستواهم وأرقامهم التى كانوا يسيرون فى طريق تحطيمها، ثم جاء “كورونا” ليعطل أحلامهم، وعلى رأس هؤلاء عبد الله السعيد.

فكان السعيد” مؤشر مستواه فى الصاعد دائمًا، وأصبح من أهم اللاعبين على الساحة الرياضية ، رغم رحيله عن النادى الأهلى، ونال اشادة الجميع وأكدوا إنه الأفضل فى هذا التوقيت، ليأتى انتشار الفيروس ويتسبب فى توقف النشاط وابتعاد اللاعب عن كرة القدم لفترة طولية، قد يؤدى لهبوط حاد فى مستواه فور عودة الحياة الرياضية من جديد.

وجدير بالذكر-
لعب عبد الله السعيد للإسماعيلي منذ الصغر حتى سن 26 عام، وشارك مع منتخب الشباب، وكانت له بصمة كبيرة في كأس العالم للشباب 2005 ، وبعدها تألق مع النادي الإسماعيلي وظهر بصورة ممتازة واختاره الكابتن حسن شحاتة لينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول.

في يوم 14 سبتمبر 2011 انتقل عبد الله السعيد إلى النادى الاهلى المصري ، وسجل هدفًا في مرمى فريقه السابق الإسماعيلي.

ظهر عبد الله السعيد مع النادي الأهلي في صورة متميزة منذ 2011 حتى الآن، واستطاع منذ قدومه النادي أن يكون من أبرز لاعبيه وأبرز لاعبي مصر، واستطاع حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لناديه ولمنتخب مصروساهم في حصول الأهلي على العديد من البطولات وساعده على ذلك التألق بعض المميزات الخاصة به وهي:
تمريراته الدقيقة والمؤثرة وغير المتوقعة من قِبَل الخصم التي تساعده على صناعة العديد من الأهداف.
تسديداته القوية والدقيقة التي تساعده على إحراز العديد من الأهداف وخلق العديد من الفرص الخطيرة.
مهارته وإمكانياته العالية التي تساعده على المراوغة وتشكيل خطورة على مرمى الخصم سواء بمفرده أو مع زملائه.
إجادته الفائقة في تسديد كل أنواع الضربات الثابتة (ضربات الجزاء، الضربات الحرة، الضربات الركنية) مما يساعده على إحراز وصناعة الأهداف والمساهمة في الهجمات الخطيرة.

ثم انضم عبد الله السعيد إلى منتخب مصر الأول منذ عام 2010 وكان من اللاعبين البدلاء، لكن تغير الحال منذ عام 2015 فصار لاعبًا أساسيًّا في صفوف المنتخب، وشارك في 15 مباراة أحرز فيها 3 أهداف بالإضافة إلى أهدافه في المباريات الودية، ويعتبر واحدًا من المواهب التي تألقت مع منتخب الشباب المصري مواليد 1985 مع محمد رضوان صاحب فضية كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2005 والذي شارك بكأس العالم للشباب في نفس العام، وتوقع له الجميع مستقبلًا باهرًا قبل ينتقل للأهلي من الإسماعيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق