أخبار مصر

انخفاض ملحوظ في معدلات الوفاة والإصابة بكورونا…والصحة تعلن خروج 1613 متعافياً من مستشفيات العزل

أعلنت اليوم، وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 123 حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 94875 حالة إصابة بالفيروس، فضلاً عن تسجيل 18 حالة وفاة ليبلغ اعداد الوفيات حتى اليوم 4930 حالة.

كما أعلنت الوزارة كذلك عن خروج 1613 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد إتمام شفائهم وتلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون إجمالي عدد المتعافين من الإصابة 47182 حالة حتى اليوم.

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 من شهر مايو للعام الجاري، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشراً لتعافي المريض من إصابته بفيروس كورونا.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان استعدادتها القصوى لمحاربة الفيروس بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من خطر انتشاره في مصر، وقد قامت الوزارة بتخصيص عدة وسائل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس المستجد، والتي منها الخط الساخن “15335” و”105″ ورقم الواتس أب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” والمتاح على الهواتف الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق