أخبار عالمية
أخر الأخبار

امريكا تعلن عن تعافي أكثر من 90% من مرضى كوفيد19 والسبب غريب

في ظل الظروف الراهنة ومعاناة الدول من كثرة الأعداد المصابه من المائه الي الالف امريكا تعلن عن شفاء أكثر من 90% مصاب بفيروس كورونا كوفيد19 والسبب غريب..
أشادت دراسة أجرتها المعامل الأميركية بأن أدوية المناعة الخاصة بالأطفال تساهم بشكل فعال في التعافي، وقد أصدرت موافقة علي Ruxolitinib لمعالجة الكرات اللمفاوية الدموية وهي ما تعني الي متلازمة التهابية جهازية حادة وهيا متنشرة بشكل كبير. بين الشباب ومن الممكن أن تؤدي إلي الموت من خلال تهدئة رد فعل الجهاز المناعي المفرط.


وفيما تم الإذعان به من جريدة ديلي ميل البريطانية، بأنه بعد ما تلقى العلاج الكثير من المرضى تعالت صحتهم التنفسية بشكل ممتاز مقارنة بالذين تلقوا أدوية غير صحيحه والذين لم يتلقوا ruxolitinib هم أكثر قرابة للوفاة بنسبه 14% من هؤلاء الذين قبضت أرواحهم.
وقد ذكر أن دواء ruxolitinib له الكثير من الاستخدامات ليس فقط فيما تم ذكره بل إنه يتدخل في معالجة Cancer نخاع العظام مع قتل بعضا من شتى الخلايا السرطانية مما يساند جهاز المناعة ويفعله ليجعله أكثر استجابة، والباحثون علي أملاً في أن يسهم الدواء في مهاجمة عواصف السيتوكين، وليس في حالة عدم قدرة الجسد علي التصدي للفيروس بل وأنه يتهجم لخلاياه وانسجته.
اكتشف الطبيب جانج هوانج متخصص أمراض السرطان بمستشفي سينسيناتي للأطفال، سمة المرضى وألزم علي إكتشاف هل الدواء المشاد به لعلاج أحدهم من الممكن أن يقم بمعالجة اخر.


وأكمل حديثه قائلاً “لقد اتصلت بزملائنا الباحثين فى ووهان وشرحت ملاحظاتنا وأوصينا باختبار هذا الدواء لتهدئة عاصفة السيتوكين في الالتهابات المتعددة في المرضى الذين يعانون من مرض COVID-19 الشديد،كان المرض ينتشر بسرعة كبيرة وكان الكثير من الناس يموتون، وكنا نعتقد أن الدواء السريري الحالي سيساعد في إنقاذ الأرواح، لذا عملنا على دفعها إلى الأمام قبل أن يكون هناك لقاح فعال للجميع.
وبسبب الدراسة التي تم الإذعان بها علي مجلة الحساسية والمناعة السريرية، أعاد الفريق النظر إلي 43 مريض تم حجزهم بالمشفي من ضمن المصنفين بفيروس كوفيد19 ما بين 9فبراير و28 فبراير.
وقد تمت إقامة عينه عشوائية لتلقيحها بجرعتين من ruxolitinib من خلال الفم وذالك بالإضافة إلي الرعاية الصحية أما فيما يختص بالجزء الاخر من المرضي فتتم معالجتهم بالعلاج الوهمي مع الاشراف عليهم وتقديم الرعايه الصحيه لهم.


وكانت النتيجه هيا قابلية العلاج وتزايد أعداد الشفاء والتي تصل إلي 90% وذالك في فترة زمنية تكاد لا تذكر من علاج ال ruxolitinib وقد اوضحتها الأشعة المقطعية في حلول 14 يوماً.
ولكنه قد ذكر أنه قد توفى 3 من المرضي والسبب عائد الي فشل في الجهاز التنفسي ولكن أُكد علي أنهم ليسوا من الذين تلقوا علاج ruxolitinib.


واختتم الحديث بقول هوانج الذاعن أنهذا هو العلاج الأول الذي نعرفه والذي يبدو أنه يعمل بشكل فعال لتهدئة عاصفة السيتوكين والالتهاب في مرض COVID-19 الشديد، هذا أمر بالغ الأهمية حتى نتمكن من تطوير وتوزيع لقاح فعال بما فيه الكفاية للمساعدة في منع الناس من الإصابة، ومع ذلك يلاحظ أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات وأن المرحلة الثانية من التجربة السريرية التي تجريها Incyte و Novartis تنظر في كيفية تأثير الدواء على 400 مريض مصاب بأمراض خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق