أخبار مصر
أخر الأخبار

الوزير في جولة تفقدية لمحطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، صباح اليوم، محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية لافتتاحها قبل عيد الأضحى، وقد رافقه خلالها رئيس الهيئة القومية للأنفاق وعدد من قيادات الهيئة.

وبدأ الوزير جولته بتفقد محطة عدلي منصور، ثم ورشة العمرة الجسيمة والتي تعد أكبر ورشة عمرة بالشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ مساحتها 65 فدان، وتضم جراج ضخم على مساحة 34 ألف متر، يضم 15 سكة تتسع كل منها لقطارين.

وتفقد وزير النقل محطات الهايكستب، قباء، عمر بن الخطاب، هشام بركات، النزهة، ووجه بضرورة الجاهزية الكاملة تلك المحطات لافتتاحها قبل عيد الأضحى، وأن يتم التأكد من توافر عوامل السلامة والأمان بأنظمة السكة والاشارات.

وأشار الوزير خلال جولته إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ أحد المشروعات بالكامل بأيدي مصرية من خلال شركات مصرية وطنية(المقاولون العرب، اوراسكوم)، كمقاول رئيسي للمشروع بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة، وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار الوزير كذلك إلى أهمية محطة عدلي منصور، والتي ستكون محطة مركزية تبادلية تضم مجمع نقل متكامل الخدمات، ومنطقة استثمارية على مساحة 15 فدان ليتم تبادل الخدمة بين الخدمة خمسة وسائل نقل مختلفة، محطة لمترو أنفاق الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبر چيت ومحطة لـBRT؛ للربط مع مطار القاهرة الدولي.

ويذكر أنه تم التعاقد على توريد 32 قطار مكيف جديد للعمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق إلى جانب القطارات الحالية؛ لاستيعاب تزايد أعداد الركاب بعد تشغيل المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، وقد تم توريد أول قطارين من هذه الصفقة على أن تصل باقي القطارات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق