فنمقالات
أخر الأخبار

” النهاية ” .. ما بين الرؤية المستقبلية وعبقرية المؤلف

يوسف الشريف أحد أبرز الممثلين في السباق الرمضاني من كل عام ، وبعد غيابه العام الماضي الذي أحزن الكثير من متابعيه ومحبيه على مستوي الوطن العربي ، يعود وبقوة من جديد هذا العام بمسلسل النهاية الذي قارب على انتهاء حلقاته في الموسم الرمضاني ، وبعد عرض أكثر من ٢٥ حلقة أثار المسلسل ضجة واسعة على مستوي الوطن العربي أجمع ، وقد حظى بنسبة مشاهدة عالية جداً ليكون من أوائل المسلسلات الأعلى مشاهدة في هذا الموسم ، وأيضاً حظى بإشادة وتصفيق الجميع بعد كشف أفكاره ووضع أوراقه في نصابها الغير متوقع .


المسلسل تدور فكرته في المستقبل بالتحديد في عام ٢١٢٠ بعد حرب بين إسرائيل والدول العربية تم تسميتها ” حرب تحرير القدس ” والتي أثارت فينا حب الوطن وجعلت الدول العربية في سعادة وشغف لتحقيق ذلك الحلم المرتقب وهو تحرير القدس وفلسطين من الإحتلال الاسرائيلي الذي وضع يده على أرض القدس الشريفة بدون أدنى حق .
كما يناقش المسلسل أحداث ما بعد الحرب من مشكلات الطاقة والتي هي العملة الرئيسية في المستقبل بدلاً من النقود .


وبدءاً من الحلقة ٢٢ التي تم عرضها قبل أيام والتي سببت صدمة كبيرة لجميع المشاهدين ودهشة في نفس الوقت حيث انكشفت الفكرة الرئيسية للمسلسل وهى وجود منظمة خفية وسرية تتلاعب بالجميع وتريد أن تسيطر على العالم بأسره وظهور إياد نصار في ” الواحة ” في مشهد لم يتعدى دقيقتين ولكنه حاز تساؤلات ونظريات عديدة من الجمهور على السوشيال ميديا ، وعلى ذكر السوشيال ميديا فهناك مجموعات مخصصة للمسلسل تتم فيها مناقشة الحلقة كل يوم ووضع النظريات والاحتمالات العديدة وأيضاً تسود روح الدعابة في بعض الأحيان كما هو معروف لدى المصريين نظراً لما أحدثه المسلسل من صدمات وتشتتات أصابت المشاهدين بالذهول .


فكرة المسلسل ليوسف الشريف وكتابة المؤلف المبدع والعبقري ” عمرو سمير عاطف ” والذي يعد التعاون الخامس في الدراما مع يوسف الشريف بعد مسلسلات : رقم مجهول ، الصياد ، لعبة إبليس ، كفر دلهاب .
وقد أبدع ” عمرو سمير عاطف ” في تنفيذ الفكرة فقد حلق بها في سماء عالية مع وضع أعمدة كثيرة أعطت للعمل ثباته وتركيزه ومحافظته على ثباته طوال فترة عرضه ، وهذه عادته الدائمة في تنفيذه الأفكار على أكمل وجه وأخر مسلسل تم عرضه ” كفر دلهاب ” خير دليل على ذلك بعد عرضه كاملاً في موسم رمضان ٢٠١٧ ونهايته الغير متوقعة إطلاقاً والتي ظلت عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن .
وتشارك زوجة الفنان يوسف الشريف ” إنجى علاء ” في تصميم الأزياء والذي يعد التعاون العاشر بينهما .
المسلسل فكرة يوسف الشريف والذي يقوم ببطولته أيضاً في دورين مختلفين هما : المهندس زين ، وزين الروبوت ، والفنان عمرو عبد الجليل الذي أضاف الكثير للعمل من براعته في الأداء إضافة لخفة الظل التي يتمتع بها والتي يهواها جميع المشاهدين صغيرهم وكبيرهم ،
كما يشارك في العمل كلاً من : سهر الصايغ ، أحمد وفيق ، ناهد السباعي ، محمد لطفي ، محمود الليثي ، سارة عادل .. والظهور المميز للفنانة : سوسن بدر ، والنجم الكبير إياد نصار.
المسلسل من إخراج : ياسر سامي
وكتابة السيناريست الكبير : عمرو سمير عاطف
وإنتاج : تامر مرسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق