أخبار مصر
أخر الأخبار

المصريين يتبادلون الكمامات أمام البنوك ومكاتب البريد

نحن اليوم أما كارثه جديدة من كوارث عدم الوعى” هل يصل عدم وعي الشعب إلي تبادل الكمامات الوقائيه مع بعضهم البعض،كيف؟؟


عبر الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب عما حدث اليوم أمام البنوك ومكاتب البريد بالكارثة قائلا”احنا كده بنضحك علي نفسنا”
وشدد علي ضرورة توفير الكمامات والمطهرات والمنظفات في النواحى العامة وعلي رأسهم وسائل المواصلات ليتيح لدي المواطنين فرصة السيطرة علي تمكن الفيروس من أجسادنا.
مع ضرورة الإلتزام بالمسافة الأمنه.


واكمل الدكتور حديثه قائلاً: أننا في امس الحاجه الي فرض حذر كامل إجباري وليس اختياري عن طريق إلزام الكافة بتطبيق التعاليم والتدابير الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.
وأوضح الدكتور أبو العلا أنه الي الآن فقط الدولة في إستطاعة الي استقبال جميع المصابين بالعزل وأنه هناك بعض الحالات الاستثنائية التي لن يفيد لها العزل المنزلي وهيا وإن ظهر عليها إرتفاع في درجة الحرارة ونفور الجسم من المخفضات الحرارية أو عند عدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي وفي حالة الكحة الناشفة.
ففي حالة ظهور هذة الأعراض حتماً ولابد من استشارة طبيب مختص والتواصل مع الخط الساخن بوزارة الصحة.

وقد وجهه الدكتور أبو العلا رسالة ترسخ الطمأنينة داخل نفوس المواطنين أن الأعداد ليست كارثية حتي تلك اللحظة،شاكرا الطاقم الطبي علي الدور التاريخي المبذول منهم في ظل هذه الأزمة مؤكدا أنهم خط الدفاع الأول في مثل تلك المواجهة.
وناشد عضو مجلس النواب علي ضرورة توفير كافة الاحتياجات الخاصة للطاقم الطبي ليستطيعوا ممارسة دورهم علي اكمل وجهه،وعلي إلزامية وفرة المساحات للقائمين بالقطاع الطبي للخفض من عدد الاصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق