أخبار عالمية
أخر الأخبار

الفريق محمد العصار .. مسيرة عطاء استحقت التكريم مرات ومرات

الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر، اليوم، قراراً بترقية اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.. فمن هو الفريق محمد العصار؟

العصار ولد في 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي، كما تقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، وشغل منصب مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية.

ومنذ توليه منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي حرص الفريق العصار على دعم توجيهات الرئيس السيسي بتوطين الصناعات المختلفة في مصر. وفي هذا الصدد، أكد العصار – خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب في فبراير 2020 – أن مصر وضعت في صدارة أولوياتها صناعة المركبات والأتوبيسات الكهربائية، موضحاً أنه جرى إبرام تعاقد مع شركة كبرى لتصنيع 2000 أتوبيس كهربائي خلال 4 سنوات بمعدل 500 أتوبيس كل عام، بمكون محلي 45%.

خلال مسيرته الحافلة، حصل العصار على سام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي أكتوبر 73، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق