أخبار مصر
أخر الأخبار

العناني يتفقد الفنادق والمشروعات السياحية بمدينتي دهب ونويبع

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، صباح اليوم، عدداً من المنشآت الفندقية بمدينتي دهب ونويبع؛ لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي اقرتها الوزارة، وكذلك الإجراءات الوقائية التي تتخذها هذه الفنادق.

وتفقد وزير السياحة والآثار الإجراءات الوقائية التي تتبعها تلك الفنادق منذ دخول الضيف من بوابة الفندق مروراً بإجراءات تطهير الامتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين، بالإضافة إلى منطقة المطاعم وحمامات السباحة، والممرات والممشي الخارجي ومنطقة الشاطئ، وتفقد كذلك العيادات الطبية الموجودة بتلك الفنادق وطرق تجهيزها وكذلك الطاقم الطبي الموجود بها.

واستمع العناني خلال جولته من مديري هذه الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقائية التي تتبعها تلك الفنادق، والتي تتم وفقاً للمعايير التي اقرتها منظمة الصحة العالمية، وقواعد وزارة الصحة المصرية.

وقد بلغت نسبة الاشغالات بمدينة دهب 45% معظمها من الزائرين المصريين، وتحتوي مدينة دهب على 28 فندق، بطاقة استيعابية تصل إلى 2326 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 110 بازاراً سياحياً، أما نويبع فإنها تحتوي على 14 فندقاً بطاقة استيعابية 1643 غرفة ويوجد بها 7 بازارات.

ورافق العناني في جولته التفقدية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والسيد أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسيد تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسيد تامر عبد الفتاح العاصي، مساعد الوزير لشئون الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، والسيد سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري السياحة بطابا ونويبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق