أخبار مصر
أخر الأخبار

العناني وسفير بريطانيا يبحثان سبل دفع الحركة السياحية بين البلدين

أستقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم، بمقر الوزارة السير جيفري أدامز، سفير بريطانيا بالقاهرة؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة ودفع الحركة السياحية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل مع سفراء الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

واستعرض العناني خلال اللقاء التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة؛ لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في القطاع السياحي، مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ مطلع يوليو الجاري، في محافظات: جنوب سيناء، مرسي مطروح، البحر الأحمر كمرحلة أولى.

وأوضح وزير السياحة أنه منذ استئناف حركة السياحة استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة 26 ألف سائح من دول أوكرانيا وبيلا روسيا والمجر وصربيا وسيوسرا، لافتاً إلى أنه هناك عدد من الرحلات السياحية التي وصلت إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وعادت إلى بلادها مستمتعة بجو مصر الدافئ، وشواطئها الخلابة.

ومن جانبه فقد أشاد السفير البريطاني بالتدابير الصحية والإجراءات السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لعودة السياحة مرة أخرى، موضحاً أنه لا يوجد أي قيود أو موانع على السفر إلى مصر من بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق