أخبار مصر
أخر الأخبار

العناني في جولة تفقدية لمتحف العاصمة الإدارية الجديدة

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، صباح اليوم، متحف العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمتابعة مستجدات سير الأعمال به تمهيداً لافتتاحه قريباً.

وبدأ العناني جولته بتفقد القاعة الكبرى للمتحف وما يلحق بها من قاعات، وما تم من تجهيزات لوضع القطع الأثرية طبقاً لما هو مخطط لها في سيناريو العرض المتحفي، وكذا نظام الإضاءة وغيرها من الأعمال الفنية.

كما وجه العناني بإجراء بعض التعديلات على طريقة عرض بعض القطع الأثرية، وناقش مدى إمكانية إثراء العرض المتحفي بمجموعة من اللوحات الفنية الخاصة بالعواصم المصرية والتي رسمها كبار فناني القرن ال19، ووجه كذلك بسرعة تنفيذ الأعمال المتبقية.

ومن جانبه فقد أوضح الدكتور محمود مبروك، أن العرض المتحفي للمتحف يروي تاريخ العواصم المصرية، حيث أن المتحف يتكون من: قاعة رئيسية يعرض فيها آثار لعدد من عواصم مصر القديمة والحديثة، والتي يبلغ عددها 9 عواصم، بالإضافة إلى الجزء الثاني من المتحف الذي هو عبارة عن جناح يمثل العالم الآخر عند المصري القديم، ويتكون ذلك الجناح من: جزء من مقبرة “توتو” بالإضافة إلى قاعة مومياوات وتوابيت وفتارين تحتوي على الأواني الكانوبية ومجموعة من الأبواب الوهمية والرؤوس التي تحاكي الطقوس الدينية في مصر القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق