صحة
أخر الأخبار

“الصحة” تؤكد عدم انتقال عدوي “كورونا” أثناء التبرع بالدم

شددت وزارة الصحة والسكان، على أن لا توجد احتمالية لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد أثناء التبرع بالدم.

وعللت الوزارة عدم احتمالية انتقال العدوى خلال التبرع، في منشور لها على فيسبوك اليوم الجمعة، بأن أدوات التبرع يتم استخدمها مرة واحدة فقط لكل متبرع، إضافة إلى تنظيف وتعقم المكان بين كل متبرع وآخر، إلى جانب تعقيم مكان دخول الإبرة في يد المتبرع جيدا.

وذكرت الوزارة: “يمكنك التسجيل كمتبرع بالدم على فيس بوك: https://www.facebook.com/donateblood أو التواصل مع خدمات نقل الدم القومية على الرقم ١٥٣٦٦”.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعلنت في وقت سابق عن تعاون خدمات نقل الدم القومية مع موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، من خلال حملة لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم، في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وأوضحت وزيرة الصحة أن حملة التبرع بالدم سوف تساهم في تشجيع المتعافين من فيروس كورونا المستجد (COVID-19 ) بالتبرع ببلازما الدم للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا بعد نجاح التجربة التي تم تطبيقها في مصر على عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات وأظهرت نتائج مبدأية مبشرة، من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات صحفية سابقة أنه سيكون متاح لأي شخص يتجاوز عمره 18 عامًا إمكانية التسجيل على فيسبوك كمتبرع، وسوف يصله رسائل من مراكز التبرع بالدم القريبة منه لاستقباله كمتبرع، كما يمكن أيضًا دعوة الأصدقاء على موقع فيسبوك للتبرع.

وأشار “مجاهد” إلى أنه يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-65 عامًا في مصر التسجيل كمتبرعين بالدم على (فيسبوك) من خلال خاصية “تبرّع بالدم” الموجودة على الملف الشخصي أو من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com/donateblood، وسيتم إرسال رسائل للمسجلين كمتبرعين عن إمكانية الحصول على طلبات وفرص التبرع من خلال خاصية “تبرّع بالدم على فيسبوك” على هواتفهم المحمولة، وذلك من خلال 28 فرعًا لمراكز خدمات نقل الدم القومية بمصر، ومن ضمنهم ٥ أفرع تم تخصيصها للتبرع ببلازما المتعافيين من فيروس كورونا، والمتواجدة على المواقع الرسمية لوزارة الصحة والسكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق