سياسية
أخر الأخبار

السيسي: قدمنا ملف سد النهضة لمجلس الأمن حرصا منا علي سلك المسار الدبلوماسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إنه تحرك مصر لتقديم ملف سد النهضة إلى مجلس الأمن يأتي حرصًا على سلك المسار الدبلوماسي والسياسي حتى نهايته.
وأشار الرئيس خلال كلمة الرئيس التي ألقاها خلال تفقده لعناصر القوات المسلحة بالمنطقة الغربية، إلى أن زيارته إلى البرلمان الإثيوبي منذ نحو خمسة سنوات جاءت تأكيدًا لهم على تقدير مصر للتنمية في إثيوبيا وأنهم أيضًا يجب أن يقدروا الحياة في مصر، مشيرًا كما أشار إلى أن مصر حرصت خلال سنوات طويلة على التعامل في هذا الملف من خلال التفاهم والتفاوض.

تصريحات الرئيس حول سد النهضة جاءت كما يلي:-

  • أقول للشعب المصري أعلم أنه قلق، وهذا القلق من مسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، أرى أننا خلال سنوات طويلة حرصنا على التعامل في هذا الموضوع من خلال التفاهم والتفاوض، ومازلنا متحركين في هذا الاتجاه.
  • عندما تحركنا إلى مجلس الأمن لإعطاءه الملف، ملف سد النهضة، هو حرص منا على سلك المسار الدبلوماسي والسياسي حتى نهايته.
  • أؤكد للشعب الإثيوبي وأذكركم أنني تحدثت معكم منذ نحو خمسة سنوات في البرلمان، وقلت لكم: “نحن نقدر التنمية في إثيوبيا وأيضًا يجب أن تقدروا الحياة في مصر، ووضعنا أساس لا ضرر ولا ضرار لبعضنا البعض، وأرجو أن تصل هذه الرسالة لكل الشعب الإثيوبي وللقيادة الإثيوبية، إحنا محتاجين نتحرك من أجل إنهاء المفاوضات والوصول إلى إتفاق لإبراز إمكانيتنا كدول عاقلة ورشيدة في التعامل مع أزمتها والوصول إلى حلول تحقق المصلحة للجميع”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق