غير مصنف
أخر الأخبار

السيسى لوزير خارجية اليونان: جهودنا في الملف الليبي هدفها استعادة الدولة

استقبل اليوم الخميس الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس ، بحضور سامح شكري وزير الخارجيه، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامه

وأكد الرئيس السيسى، العلاقات الثنائية الاستراتيجية مع اليونان، وحرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، وكذلك في إطار الآلية الثلاثية مع قبرص.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، إن الوزير اليوناني شدد على اعتزاز بلاده بعلاقاتها الوثيقة مع مصر، والتي تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط، سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وكذلك منتدى غاز المتوسط. 

وبالنظر إلى المصالح المشتركة واتساق المواقف بين البلدين في إقليم شرق المتوسط ​​، فقد شهد الاجتماع توافقًا في الآراء حول آراء المحفوظات الإقليمية ، خاصة فيما يتعلق بقضية ليبيا ، حيث قرر الوزير اليوناني دعم بلاده لمبادرة إعلان القاهرة ، والتي إرسال رسالة سلام واستقرار ليس فقط إلى ليبيا ولكن إلى المنطقة بأسرها.

وأكد الرئيس أن جهود مصر في المحفوظات الليبية تهدف إلى استعادة أركان البلاد وملأ فراغ السلطة مؤسسياً بإرادة الشعب الليبي ، في حين أن غياب إرادة الشعب الليبي ترك مجالاً لوجود إرهابيين أقوياء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق