أخبار مصر
أخر الأخبار

السكك الحديدية تشدد الاجراءات الأمنية على جميع المحطات والقطارات

أصدر اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية تعليماته لجميع مسئولي السكك الحديدية باتباع التعليمات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الأفراد وتأمين جميع المنشأت بالهيئة من الكباري والورش وأبراج المراقبة والمحطات والأحواش والمخازن والقطارات وأماكن تخزين القطارات، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والأمن الإداري وفروعه بمناطق الهيئة المختلفة.

وشدد شوشة على جميع قطاعات الهيئة باتباع أنظمة السلامة والوقاية من أخطار الحريق ومراجعة دائمة للأدوات المستخدمة في اطفاء الحرائق، مؤكدا على تأمين البوابات والأسوار والجراجات وتواجد المسئولين في غرفة العمليات بصفة مستمرة والتنبيه بمرور الملاحظين والخفراء على السكك بصفة دائمة والمتابعة الدقيقة والمستمرة لمسير القطارات بكافة انواعها والتأكد الدائم من سلامتها قبل التشغيل.

كما شدد شوشة على مسئولي المبيعات وخدمة العملاء بالهيئة بتكليف لجان فحص للحفاظ على أموال وأملاك الهيئة وانتشار جميع مفتشي التذاكر على مدار 24 ساعة في جميع القطارات وامام شبابيك التذاكر وكذا انتشار جميع مفتشي خدمة العملاء على الأرصفة والتنسيق مع إدارة الشرطة لمنع تواجد الركاب داخل الورش بين السكك.

وأوضح شوشة أن ذلك يأتي ضمن توجيهات الدكتور جلال سعيد وزير النقل بضرورة اتخاذ التدابير الأمنية في كافة قطاعات النقل المختلفة.

وأهاب رئيس هيئة السكك الحديدية بجميع المواطنين التعاون مع الهيئة والشرطة في حال اكتشافهم أي اجسام غريبة تثير الشك بإبلاغ الجهات المعنية فورا، كما ناشد شوشة الجمهور بالحفاظ على ممتلكات الهيئة حيث إنها ملك للراكب وهو المنتفع الأول منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق