فن
أخر الأخبار

السرطان ينال من عرفان خان و يؤدي بوفاته

توفي أمس نجم بوليوود ” عرفان خان ” عن عمر يناهز 53 عاما و ذلك وفقا لما أعلنته شركة العلاقات العامة “هاردلي انونوميس كوميونيكاشنز”، التي كانت تمثله.

وقالت وكالة أعماله إنه توفي في مستشفى في مدينة مومباي في غرب الهند.

خان الذي خلّف بعد وفاته زوجة وطفلين، كان قد أعلن في مارس/ آذار العام 2018 عن تشخيص إصابته بورم نادر في الغدد الصماء العصبية، ونمو هذا الورم بصورة كبيرة وفقا لمستشفى مايو كلينك.
وقد أجريت له بعد ذلك جراحة في مستشفى بالعاصمة البريطانية لندن.

وبعد شهرين من إعلانه عن إصابته، نشر خطابا مفتوحا عن تجربته مع علاج السرطان، متحدثا عن «شدة» الألم و«عدم اليقين» في حياته.
وجذبت الرسالة دعما واسع النطاق من عشاقه في جميع أنحاء العالم.

وجاء في بيان لوكالة الأعمال أن خان: «انتقل إلى السماء محاطا بالحب ووسط أفراد أسرته، التي كانت أكثر ما يعتني به، تاركا إرثا حقيقيا خاصا به، ونحن ندعو له ونأمل أنه الآن في سلام».

وبنى خان اسمه في عالم بولوود بأدائه لعدد من الأدوار والأعمال التي حازت وترشحت لجوائز منها ” Life In A…Metro” و” The Lunchbox”، قبل أن يبرز أسمه على الصعيد العالمي بعد أن أدى دور محقق الشرطة في فيلم ” Slumdog Millionaire” الذي نال العديد من الجوائز المرموقة عالميا.

وأدى عرفان خان العديد من الأدوار المساندة في أعمال عالمية مثل ” The Amazing Spider-Man” و” Jurassic World” و«العالم الجوراسي» Jurassic World .

وفاز خان في عام 2013 بجائزة الفيلم الوطنية في الهند عن دوره في «بان سينغ تومار» Paan Singh Tomar، الذي يروي حكاية رياضي مشهور أصبح قاطع طريق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق