سياسية
أخر الأخبار

الجيش الليبي يطالب المجتمع الدولي بتصنيف أردوغان مجرم حرب

أوضح “المسماري” في مؤتمر صحفي أن أردوغان ظهر أمام العالم يضع خريطة ليبيا ويعلن عن تحرير ترهونة و سوف يحرر سرت والهلال النفطي.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي إنه سيتم توحيد صفوف قوات الجيش الليبي لخدمة المعركة عن طريق ضم كل ضباط العمليات الذين خاضوا تجربة ميدانية في الحرب على الإرهاب سواء في بنغازي أو درنه أو الهلال النفطي أو الجنوب الليبي.

وأضاف أنه بعد تعرض القوات المدعومة من أردوغان لخسائر كبيرة في المعدات والأفراد، دفع الأخير بـ7 بارجات حربية إلى سواحل ليبيا بالإضافه إلي العديد من المرتزقة والجنود والضابط الأتراك.

وتابع: “أحلام أردوغان المعلنة السيطرة على منطقة الهلال النفطي الذي توجد به أغلب استثمارات الشركات الأجنبية في ليبيا”، موكدًا أنه “بخصوص الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات التابعة لأردوغان في مناطق جنوب طرابلس وفي العربان والأصابعة وترهونة تم توثيق العديد منها من قتل على الهوية و خطف و سرقه و حرق ممتلكات خاصة و عامة”.

وأوضح “المسماري”: “نتمنى أن نسمع تنديد من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بانتهاكات أردوغان والدعوة لتحقيق شفاف في هذه الانتهاكات الجسيمة”.

وأتم تصريحاته: “نرحب بمطالبة الأمم المتحدة بالتحقيق في وجود مقابر جماعية في مدينة ترهونة ونطالب بسرعة التحقيق رغم أننا نشك في مقدرة الأمم المتحدة علي إجراء أي تحقيق في ظل سيطرة الميليشيات علي المدينة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق