اقتصاد وبورصة
أخر الأخبار

الجزار يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماعاً مع قيادات الوزارة ومسؤولي محافظة القاهرة، والمسؤولين بعدد من الجهات ذات الصلة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

وأشار الجزار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي الخاص بأعمال التطوير الخاصة بهذا المشروع القومي، والذي يعد من أهم المشروعات التي يجري تنفيذها بالقاهرة؛ لإعادة المظهر الحضاري لها.

كما أنه تم استعراض الموقف الخاص بتنفيذ 3 أبراج سكنية، مخصصة لمن وافق من سكان المنطقة على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منها من (بدروم “جراج سفلي) +دور أرضي تجاري+ دور أول جراج علوي+ 16 دور سكني+ 10 مصاعد+ 4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضي تجاري+ 10 أدوار سكنية+ 3 مصاعد).

ويذكر أن تلك المنطقة -مثلث ماسبيرو- تقع في نطاق حي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، ويحدها من الجهة الغربية كورنيش النيل، ومن الجهة الشرقية شارع الجلاء، ومن الجنوب ميدان عبد المنعم رياض، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة 900 متر تقريباً، ومسطحها التقريبي يبلغ حوالي 75.19 فدان، وأهم ما يميز تلك المنطقة هو وجود العديد من الاستعمالات المميزة، والتي من أهمها مبني وزارة الخارجية، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، وفندق هيلتون رمسيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock