أخبار مصر
أخر الأخبار

الجزار يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بالعبور من الفيديو كونفرانس

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمتابعة المشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالعبور الجديدة.

وأكد الجزار خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات المختلفة، مع مراعاة تنفيذ المباني الخدمية؛ لخدمة سكان المشروعات المختلفة، وكذلك الاستخدام الأمثل للأراضي.

كما أشار إلى أنه تم وجارٍ تنفيذ 28752 وحدة سكنية بإجمالي 1198 عمارة، بمشروع “الإسكان الاجتماعي” وبلغت نسبة التنفيذ في بعض المواقع إلى 70%، فيما بلغ متوسط نسب التنفيذ (المرافق الخارجية) 90% لشبكات المياه، 95% لشبكة الصرف الصحي، 95% لشبكة الكهرباء، 95% لشبكة الطرق.

وأضاف أنه جارٍ تنفيذ 3120 وحدة سكنية بإجمالي 130 عمارة سكنية، وذلك بمشروع “سكن مصر” بمنطقة 2600 فدان، وتجاوزت نسبة التنفيذ في بعض المواقع 90%، كما بلغت نسبة تنفيذ شبكة المياه بالمشروع 60%، وشبكة الصرف الصحي 85%.

ويذكر أنه تم وجارٍ تنفيذ 25.888 كم طرق رئيسية، كما أنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية المختلفة لخدمة سكان المشروع والتي تشتمل على: 8 مدارس، و5 حضانات، و5 ملاعب مفتوحة، و15 مركزاً تجارياً، و4 مراكز طبية، بالإضافة إلى مخبز ومركز شباب ومبنى شرطة ومطافئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق