أخبار مصر
أخر الأخبار

التأمينات: احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلا من الأساسي في القانون الموحد

أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومي أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلا من الأساسي فى مسودة قانون التأمينات الموحد.

وقال رئيس الصندوق الحكومي اليوم الإثنين، إن المسودة تم الانتهاء منها وهى الآن بين أيدى خبراء متخصصين لمراجعتها، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي”، مشيرا إلى أن الصيغة التى سينتهى إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج إلى تعديل عقب الحوار المجتمعى.

وأضاف أن المسودة تتضمن وضع أساس قانونى لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات.

وأشار إلى أن المسودة تشمل أيضا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين فى تشريع موحد، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق