صحة
أخر الأخبار

إفصاح وزارة الصحة عن إرشادات الوقائية بحالة عزل الأطفال في البيت

بما أن الأيام الحالية الجو متقلب بها فمنا الكثير أصابه المرض والقليل ظهرت عليه أعراض كوفيد19 وبناءاً عليه ألقت وزارة الصحه بعضاً من الإرشادات الاحترازية المتوجب إتباعها في وقت العزل المنزلي الخاصة بالأطفال المصابة بكوفيد١٩ علي أن يتم ممارستها لمدة تعادل 14 يوم وهي مدة حضانة الفيروس.
وشددت التعليمات المعلن عنها علي ضرورة الإلتزام بالبيت والامتناع عن الخروج طيلة فترة الحجر الصحي، مبينة أنه استحساناً أن يكون فرد من أفراد العائلة يتحلى بصحة جيدة لا يعاني من أية أمراض مزمنة.


مع ضرورة الإهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الجيدة للغرفة والسماح يتغلغل أشعة الشمس بأركانها،مع تعقيم الأسطح التي المعرضة للاحتكاك كمثل أجهزة الكمبيوتر ومقابض اليد والهواتف المنزلية وأسطح الحمام والترابيزات مع إلزامية ارتداء القفازات المطاطية خلال التنظيف عن طريق الكلور المخفف.
ومع ضرورة التمسك بالمناديل الورقية عند العطس أو الكحه لمنع انتقال الرذاذ من شخص الي آخر مع التخلص منه اول بأول في كيس محكم الغلق ويوضع داخل القمامة ومن ثم تعقيم اليد بالماء والصابون.
مع المداومة علي غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانيه، والافضل عدم لمس العين والأنف والفم بأيدي غير معقمه والافضل أكثر أن لا تلمس إلا في أشد الظروف، مع عدم مداولة الحاجات المنزلية الخاصه كالاواعي والمناشف والفراشي وحتى الأقمشة المفصله،وكل ما هو خاص بالشخص المريض المعزول ضرورى غسلها بشكل جيد وقوي بالماء والصابون بضرورة الإلتزام بالجلفازات المطاطية عند الغسيل.
مع المداومة علي شرب السوائل بشراهة، ومتابعة درجة حرارة المخالط للمعزول بين كل 8 ساعات، وعند حدوث صعوبة فى التنفس بما فى ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق وضيق التنفس بعد الأنشطة

-كحة

-ارتفاع درجة حرارة الجسم
يجب الاستشارة بالطبيب المعالج او الاتصال بالخط الساخن 105 بشكل مباشر.

وفي الختام يجب وبشكل ضروري علي المواظبة علي الإلتزام بالجلفازات المطاطية والابتعاد عن وسائل النقل العامه والازدحام بقدر المستطاع، وعند خروج الأمر عن السيطرة يجب التوجه إلي المشفي المعالج الخاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق