رياضة
أخر الأخبار

إحتفل النادي الاهلي اليوم بعيد ميلاد مصطفى عبده ال 67 “مجري الأهلي”

يحتفل مصطفى عبده نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق،اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ “67”
فقد بدأ مشواره مع كرة القدم فى نادى شمال القاهرة عام 1968 ، ويعد مصطفى عبده “المجرى” والصاروخ كما تلقبه الجماهير،نظرا لمهارته العالية وسرعته الفائقة وتمريراته العرضية المتقنه،
وهو أحد المواهب الكروية التى لا يمكن أن تنساها جماهير الكرة المصرية ، وانضم مصطفى عبده إلى ناشئى الأهلى تحت 17 سنة عام 1970 ولعب للفريق الأول بعد سنة واحدة وكانت أولى مبارياته مع الفريق عام 1971 أمام منتخب دبى ودياً باستاد مختار التتش ونجح فى إحراز هدفين ليفوز الأهلى 3/صفر ويبدأ مصطفى عبده رحلة تألقه.

وشهد استاد الإسكندرية أول مباراة رسمية له مع الأهلي في بطولة الدوري العام في شهر أكتوبر عام 1972 أمام الأوليمبي وانتهت المباراة بالتعادل 1/1.

وحصل مع الأهلي على 10 بطولات دوري عام بالإضافة إلى الفوز بكأس مصر خمس مرات ونال مع الأهلي بطولة أفريقيا لأبطال الكئوس 3 مرات وبطولة أفريقيا أبطال الدوري مرة واحدة.

أطلق عليه شيخ النقاد الرياضيين نجيب المستكاوى لقباً مميزاً، حيث أسماه المجرى نسبة إلى ذلك القطار السريع الذى جاء مصر عام 1967 من دولة المجر، حيث كان شيئاً مميزاً حينها ضمن أسطول خطوط السكك الحديدية، بعد التألق الكبير الذى ظهر عليه اللاعب مع الفريق الأحمر.

اختاره ديتر كرامر المدرب الألماني ضمن تشكيلة منتخب مصر الذي خاض منافسات بطولة الأمم الأفريقية 1974 بالقاهرة ولعب أولى مبارياته أمام أوغندا وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف واحد ، حتى أعتزاله دوليا بعد أن حمل لقب كأس الأمم “القاهرة 1986″، شارك أيضا فى أمم “1976، 1980، 1984″، وأولمبياد لوس انجلوس “1984”.

وعبر “15” عاما بقميص الأهلى أرتدى خلالها شارة قيادة الفريق، حقق “10” بطولات دورى، و”5″ كأس مصر، و”5″ بطولات أفريقية ، شارك مع الأهلى فى أكثر من “300” مباراة، سجل خلالهم “51” هدفا.

وقد حرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على الاحتفال بعيد ميلاده، فنشرت علي السوشيال ميديا “تويتر”

“نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا السابق و أحد نجومنا علي مر التاريخ مصطفى عبده ، نتمني لك عيد ميلاد سعيد.”

واتجه مصطفى عبده بعد الاعتزال إلى تحليل المباريات وتقديم البرامج الرياضية حتى عُين رئيساً للجنة المجتمعية بالنادي الأهلي مطلع عام 2018 ضمن مجلس زميله السابق في الملاعب محمود الخطيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق