فنمقالات
أخر الأخبار

أيام القاهره لصناعة السينما” متي يبدأ واين وما هو جدول المحاضرات واللقاءات الخاصه به..؟

وفقاً لإنشاء “منصة القاهرة لصناعة السينما بدءاً من اليوم” فإنها تستقبل جمعاً من أهم السينمائيين الدوليين والعربيين، ووفقاً للمحاضرات واللقاءات التي سوف تقام خلال المرحلة الثالثه في الفترة الرابعه الي السابعه من ديسمبر الآتي، وفقاً للدورة الثانية وأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من إثنين إلي عشره ديسمبر يتم ذالك داخل مقر الأوبرا المصرية.

من المتفق أن يبتدئ موعد الحوارات من يوم الجمعه الموافق أربعه ديسمبر في تمام الساعة 12:45 ظهراً داخل الاوبرا المصريه، في جلسه تحت عنوان “الأب للسيناريو المقتبس” حديث مع السير كريستوفر هامبتون المكرم من قبل المهرجان والحاصل علي جائزة الهرم الذهبي تقديراً لإنجاز العمر، ويترأس الحوار المنتج والسيناريست الشهير محمد حفظي رئيس المهرجان.

وتحت ظل “فلاحنا الفصيح” يقام حديث صحفي مع المؤلف المصري وحيد حامد” الحاصل أيضا علي جائزة الهرم الذهبي تقديراً لإنجاز العمر، ويتم اللقاء في تمام السادس من ديسمبر الساعه 2:30 عصرا مع الناقد طارق الشناوي ولمدة ساعة ونصف بدار الأوبرا المصرية.
وفي تمام الرابع من ديسمبر تقيم ريا ابي راشد حوار مع النجمه مني زكي المكرمة من المهرجان بجائزة فاتن حمامه الساعه 2:30 عصراً ولمدة ساعة بالاوبرا المصرية.
كما تحاور أيضا الممثل البريطاني الشهير روفوس سيويل في الخامس من ديسمبر الساعه 11 صباحاً ولمدة ساعة.

وفي ظل عنوان” من تحسس الخطى الي النجاح الدولي” والمنطلق في تمام الخامس من ديسمبر الساعه 13:45 في الظهيرة ولمدة ساعة في الأوبرا المصرية، بصحبة المخرجين الفلسطيني هاني ابو أسعد والمصري مروان حامد.

وارفقاً بعنوان” دليلك لكي تحقق الأعمال المقتبسة عن نصوص أدبية نجاحاً عالميا” يقدم فريدريك أف مالمبورج المدير التنفيذي لشركة Eccho Rights محاضرة بيوم خمسه من ديسمبر الساعه اربعه مساءاً.

ومن ضمن الحضور نتفيلكس في محاضرة بعنوان” دليل نتفيلكس لمرحلة ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية” تحت إشراف ورعاية ليو دي وولف وكريم بطرس غالي وجيليان مكي باليوم السادس من ديسمبر الساعه 11 صباحاً ولمدة ساعة ونصف في فندق ماريوت القاهره.

رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية هذا العام المخرج الروسي الكبير الكسندر سوكوروف مع محاضرة في سبعه ديسمبر تمام الساعه 12:30 ظهراً ولمدة ساعة في الأوبرا المصرية، من إدراة لوران دانييلو المدير الإداري الشركة ريزو فيلم انترناشونال، وفي اليوم ذاته يتقدم المؤلف الروسي اندريه كونشالوفسكي محاضرة بعنوان”التمرد الطبيعي” في الرابعه والنصف مساءاً ولمدة ساعة في دار الأوبرا المصرية،وتترأس الحوار الاعلامي الإعلامية اي نينا روث.

وقد بلغت جوائز التكريم لهذا العام 250 الف دولار يتصارع عليها 15 مشروع عربي.
كما تضم الفعاليات أيضاً سوق القاهرة لمشاريع الدراما الذي يقام بالتعاون مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط، وورشة للإنتاج الإبداعي بالتعاون مع Film Independent

وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم يقر المهرجان بالالتزام بالمعايير والإجراءات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والحكومة المصرية، حفاظاً على صحة وسلامة الجمهور والسينمائيين من الإصابة بفيروس كورونا،وتوفر فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، ومن خلال ملتقى القاهرة السينمائي، يفسح المجال لإقامة تعاون بين المواهب العربية والمحلية وأهم الشخصيات الدولية في عالم صناعة الأفلام بهدف دعم السينما العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock