صحة
أخر الأخبار

أستاذ اقتصاديات الصحة: الموجة الثانية لفيروس كورونا ستبدأ فى الشتاء

صرح د. إسلام عنان ، أستاذ الاقتصاد الصحي وعلم الأوبئة ، إن عدد حالات الإصابة بالكورونا في العالم آخذ في الازدياد ، مشيراً إلى أن المعدلات من المتوقع أن تنخفض من أغسطس إلى منتصف سبتمبر في جميع أنحاء العالم. وكان “عنان” في اتصال هاتفي لـ “ناو” على تليفزيون “إكسترا نيوز” اليوم الأحد ، أن مصر هي واحدة من آخر الدول التي أصيبت بها كورونا ، وهذه ستكون “من آخر البلدان التي تخلصت منه ، موضحة أن جميع البلدان شهدت مرة أخرى زيادة طفيفة في الإصابات. عندما يفتح تدريجيا.


وأكد أهمية احترام الإجراءات الاحترازية خاصة مع عودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها ، موضحًا أن هناك تدفقًا كبيرًا للمصريين في الشوارع اعتبارًا من 27 يونيو ، وأن العدد يجب متابعة الخسائر البشرية خلال الفترة من 12 إلى 15 يوليو ، مع الإشارة إلى أدلةهم ، لأن هذا يعني أننا تجاوزنا مرحلة الخطر وأن هذه الموجة ستنتهي في أواخر أغسطس. ذهب أستاذ الاقتصاد الصحي وعلم الأوبئة إلى القول إن الفترة القادمة تعتبر في أصالة الحظر وارتداء الأقنعة ، لأنها ترتدي أقل من 50 ٪ من فمه. المواطنون ، قد يزيد عدد الإصابات وسنواجه سيناريو سيئ للغاية ، مما يؤكد حدوث الموجة الثانية من الفيروس. نهاية الموجة الأولى وغياب الإصابات لفترة ، ثم تظهر إصابات أخرى.
واردف “عنان” أنه من المتوقع أن تظهر الموجة الثانية في الشتاء ، كاشفا أن فيروسات عائلة كورونا معروف عنها أن الموجة الثانية تأتي أضعف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق